الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"الآثار" تبدأ الأعمال الإنشائية فى متحف سوهاج لحين توفير تمويل المحافظة

المصدر: جريدة اليوم السابع 12/4/2017

كتب أحمد منصور

قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، إنه تم البدء فى الأعمال الإنشائية لمتحف سوهاج لحين توفير التمويل من المحافظة، وذلك لسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء والصيانة.

وأوضح وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأعمال الإنشائية فى المتحف تحتاج لـ30 مليون جنيه لاستكماله، لافتا إلى أن المحافظة وعدت بتوفير 15 مليون جنيه للتمويل، والعمل جار الآن لحين توفير المبلغ من محافظة سوهاج.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الآثار خاطبت محافظة سوهاج لتوفير تمويل للمتحف، والذى يحتاج لـ 30 مليون جنيه، وبالفعل وعدت المحافظة بتوفير 15 مليون جنيه من المبلغ الكلى، ولكن لم يتم مخاطبتنا بتوفير المبلغ.

ومن جانبها قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، إنه تم اختيار وإعداد القطع المختارة تمهيدا لعرضها بمتحف سوهاج، إلى جانب تجهيز سيناريو العرض المتحفى بالطرق العلمية الحديثة، وفى حالة الانتهاء من الأعمال الإنشائية سيتم فورا البدء فى تنفيذ السيناريو.

يذكر أن متحف سوهاج القومى يقام على مساحة 8700 متر مربع، ويتكون من طابقين وميزانين وبدروم وعدة قاعات عرض رئيسية وقاعة لكبار الزوار وبهو لعرض الحرف اليدوية التى تشتهر بها المحافظة، وحديقة تضم كافيتريا ومنافذ لبيع الكتب والنماذج الأثرية ومسرح صغير مكشوف.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع